سفارات وجاليات

آلاف الزوار يستمتعوا بالكشري المصري وفن التحطيب وعروض التنورة في احتفالية المكتب الثقافي والتعليمي المصري في واشنطن

صوت المصريين - The voice of Egyptians

أقام المكتب الثقافي والتعليمي المصري في واشنطن، العديد من الأنشطة الثقافية والتعليمية والترويج للسياحة والثقافة المصرية وتنوعت أجواء الاحتفالات ما بين عروض الموسيقى، والمأكولات والمشروبات التقليدية، وجلسات تصوير فردية وعائلية مع الأزياء الفرعونية والتقليدية لمصر، وشهد المئات عروض التنورة وفن التحطيب.

وقد عايش الآلاف من زوار المكتب الثقافي والتعليمي المصري في واشنطن ،أجواء الثقافة المصرية الغنية، من خلال أكبر حدث ثقافي في العاصمة “حول العالم” والذي يمكّن الزوار من القيام برحلة إلى دول مختلفة واستكشاف ثقافتهم في يوم واحد.

وبحضور الدكتورة هبة سعد ، الملحق الثقافي بواشنطن ومدير المكتب الثقافي والتعليمي المصري في العاصمة الأمريكية واشنطن ، قام المكتب الثقافي والتربوي المصري ، بعرض تراث مصر الغني من خلال عرض حي للتحطيب الذي يعد من التراث المصري غير المادي المدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو.
واستمتع الزوار أيضاً بكتابة أسمائهم باللغة العربية وكذلك بالهيروغليفية وتناول وجبة الكشري، واستمتع الأطفال والكبار بوشم الحناء وأنشطة التلوين والموسيقى والآثار المصرية المصنوعة يدوياً.
الدكتورة هبة سعد الملحق الثقافي بواشنطن ومدير المكتب الثقافي والتعليمي المصري في العاصمة الأمريكية واشنطن تحتفي بالضيوف أثناء الاحتفالية
الدكتورة هبة سعد الملحق الثقافي بواشنطن ومدير المكتب الثقافي والتعليمي المصري في العاصمة الأمريكية واشنطن تحتفي بالضيوف أثناء الاحتفالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى