منوعات

أشهرهم بيليه وزين الدين زيدان.. نجوم الكرة أبطال في السينما العالمية

صوت المصريين - The voice of Egyptians

يظهر نجوم كرة القدم العالمية في الأفلام أحياناً، وذلك لجذب الجماهير وتحقيق مكاسب تجارية لصناع الأعمال السينمائية.

وشهدت السينما العالمية عبر تاريخها ظهور أكثر من اسم كبير من أساطير الكرة من أبرزهم الثنائي البرازيلي، بيليه، بطل كأس العالم 3 مرات مع السيليساو، ونيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي وأفضل هداف في تاريخ السامبا.

من جانبه، ظهر بيليه في فيلم “Escape to Victory” أو “الهروب إلى النصر”، والذي أنتج عام 1981 وحكى عن اتحاد مجموعة من المساجين داخل سجن ألماني إبان الحرب العالمية الثانية وخاضوا مباراة ضد فريق ألماني.

وضم هذا الفيلم إلى جانب بيليه مجموعة من لاعبي كرة القدم مثل الإنجليزي بوبي مور والبلجيكي بول فان هيمست وأوسفالدو سيزار والأمريكي ويرنر روث.

بيليه وزين الدين زيدان

وتواجد الفرنسي زين الدين زيدان، أسطورة منتخب الديوك ويوفنتوس الإيطالي وريال مدريد، في السينما كذلك عبر أحد الأفلام.

وظهر زيزو في فيلم “Asterix” الكوميدي في عام 2008 وهو فيلم فرنسي شهد تواجد سائق دراجات فورمولا 1 الشهير، الألماني مايكل شوماخر.

ورغم فشل الفيلم على الصعيد الفني، لكنه نجح في تحقيق إيرادات عالية في أوروبا وكان الأفضل على مستوى شباك التذاكر في إسبانيا وفرنسا وبولندا.

 

بيليه وزين الدين زيدان

أما السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، فقد تقمص شخصية المحارب الجبار “كايوس أنتي فيروس” في فيلم “Asterix & Obelix: The Middle Kingdom” الذي تم إنتاجه في عام 2023.

إيان رايت نجم فريق أرسنال السابق ظهر في فيلم “Gun of the Black Sun” من إنتاج عام 2011 والذي تحدث عن الأسرار غير المعلومة للتنجيم في العهد النازي وارتباطه بالتكنولوجيا والموسيقى.

 

أما الفرنسي إيريك كانتونا نجم فريق مانشستر يونايتد السابق، فيمتلك علاقة مختلفة مع التمثيل، بدأت في عام 1995 حين شارك في فيلمين هما “Eleven Men Against Eleven” كلاعب كرة قدم و”Happiness Is in the Field” في شخصية ليونيل.

القدرات التمثيلية والبدنية لكانتونا، ساعدته على احتراف التمثيل إذ لديه الآن أكثر من 30 فيلما بين التلفزيوني والسينمائي والوثائقي.

بيليه وزين الدين زيدان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى